أشهر خمس مواقع سياحية ساحلية في مصر

أشهر خمس مواقع سياحية ساحلية في مصر

كتب / أحمد عبد الهادي

تعتبر السياحة في مصر مصدر دخل مهم جدا حيث  يذهب  العديد  من  السياح من  مختلف  دول العالم إلى مصر من أجل الاستجمام والاستمتاع بالعديد  من  المعالم السياحية الموجودة. فضلا عن المدن الساحلية الرائعة، التي يميزها الجو  الرائع  خاصة  في  فصل  الشتاء والربيع.

  وتعتبر أفضل فترة لزيارة المدن الساحلية في مصر ما بين شهر سبتمبر وحتى شهر مارس، حيث تكون درجة الحرارة منخفضة في هذا الوقت من العام وبالتالي يستطيع السائح الاستمتاع بالجو.

 

أفضل 5 أماكن سياحية ساحلية في مصر::

 

نظرا لأنها تطل على البحرين الأحمر والمتوسط، فإن مصر تحتوي على عدد كبير من المدن السياحية الساحرة والتي تجذب الكثير من السائحين كل عام، نظرا للجو الرائع والمياه الرائعة والمناظر المميزة، وفيما يلي أهم هذه المدن:

 

الغردقة:

 

تعتبر مدينة الغردقة من أفضل وأجمل المدن الساحلية في مصر حيث تتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة، وطولها حوالي 36 كيلو متر تطل على البحر الأحمر، وتشتمل على عدد كبير من الآثار والمنتجعات والأسواق، بالإضافة إلى وجود مساحات خضراء واسعة جدا تشمل الحدائق، وتبعد عر القاهرة حوالي 465 كيلو متر تستغرق بالسيارة 5 ساعات عبر طريق الإسماعيلية.

 

ومن أشهر أماكن الزيارة في مدينة الغردقة سي وورلد واكواريوم الغردقة ومتحف الرمال وجزيرة جفتون والجونة ومنطقة القالة وسهل حشيش وغيرها العديد من المناطق الأخرى.

 

أشهر فنادق الإقامة في الغردقة: فندق هيلتون وفندق سي ستار بوريفاج وفندق روما، كما يوجد عديد من المطاعم التي تقدم وجبات شهية مثل فندق جراندا وستون والأرنوطي.

 

شرم الشيخ:

 

تعتبر مدينة شرم الشيخ من  أجمل  المنتجعات السياحية  في العالم، حيث يوجد بها الجمال في أبهى صورة، وتبلغ مساحتها حوالي 480 كيلو متر مربع والمسافة بينها وبين القاهرة حوالي 505 كيلو متر، وتقع عند ملتقى خليج  العقبة  والسويس  على ساحل البحر الأحمر،  ويتوفر بها  جميع الخدمات السياحية التي قد يحتاجها أي سائح للإستجمام والمتعة، ويوجد بها الكثير من الرياضات المائية مثل الغطس والغوص، ويوجد  في شرم  الشيخ  العديد  من  الأسواق  والمولات  الرائعة بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات المصرية مثل مطعم بهارات وسالا تاي.

 

الأماكن التي تستحق الزيارة في شرم الشيخ كثيرة تشمل الشواطئ والمولات والمحميات والمعالم وكذلك يوجد عدد كبير جدا من الفنادق الرائعة مثل فندق صن رايس ونوفوتيل شرم الشيخ ودلتا شرم ريزوت.

 

الساحل الشمالي:

 

نتحدث هنا عن واحدة من أجمل الوجهات السياحية الساحلية في مصر وهي الساحل الشمالي بطول 1050 كيلو متر، وتحتوي على أماكن كثيرة تستحق الزيارة، ويتمتع هذا المكان بعدد كافي من المناظر الطبيعية الخلابة إضافة إلى شكل المياه الساحر، والمسافة بينها وببن القاهرة حوالي 15 كيلو متر.

ومن الأماكن السياحية في الساحل الشمالي المراسي التي تقع على طريق العلمين، وكذلك قرية أمواج الساحل الشمالي، ولافيستا الساحل الشمالي وهاسيندا باي الساحل الشمالي وغيرها الكثير من المناطق الساحرة الأخرى.

من أهم الفنادق الموجودة فندق تيفولي دوم مارينا وفندق ابروتل برج العرب وفندق كورال هيلز، كما يوجد العديد من المطاعم المميزة مثل مطعم حسني ومطعم شيخ العرب.

تابع أيضاً — >> أشهر خمس مواقع سياحية ساحلية في مصر

 

العين السخنة:

 

تقع العين السخنة على ساحل خليج السويس في البحر الأحمر على بعد حوالي 232 كيلو متر من القاهرة، وتعتبر مدينة العين السخنة من الخيارات السياحية الساحلية الرائعة في مصر، حيث تشتمل هذه المدينة على الكثير من المعالم الرائعة مثل جبل الجلالة البحرية والعيون الكبريتية وخليج الأدبية ومحمية الأشجار المتحجرة وغيرها.

من أهم الفنادق: تيدا سويس إن بلازا وفندق ستيلا دي ماري وفندق موفينبيك.

ومن أشهر المطاعم: حلقة اسماك العين السخنة ومطعم أبو علي للمأكولات البحرية.

 

الإسكندرية:

 

من المدن التي تطل على البحر المتوسط، وتمتاز بجو رائع جدا، وتحتوي على عدد كبير من المعالم المشهورة مثل قلعة قيتباي ومكتبة الإسكندرية الجديدة وقصر المتتزه وكتاكومب كوم الشقافة وغيرها.

المسافة بين القاهرة والإسكندرية حوالي 218 كيلو متر، ومن أشهر الفنادق فندق قاعود وفندق اكربول وفندق ترانزيت الإسكندرية.

ومن أشهر المطاعم: مطعم زفير ومطعم ألبان سويسرا وغيرهم

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This