أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

 

أصبح مؤخراً سوق العملات الرقمية رائجاً في ظل ارتفاع مؤشرات العديد منها,  ولهذا اخترنا لكم اليوم أقوى 5 عملات رقمية لعام 20121 إلى جانب بيتكوين. ولكن عملية  اختيار أفضل العملات الرقمية من أجل الاستثمار ومعرفة  العملات الرقمية الجديدة التي لها مستقبل مهمة ليست بالمهمة السهلة، وذلك لأن سوق العملة المشفرة يضمّ في طياته عشرات بل مئات العملات الرقمية. رغم ذلك  فإن صعوبة تحديد العملات الرقمية الناجحة لا يعني البدء بالتداولات بشكل عشوائي.

 

ولكن يبقى السؤال :

ما هي العملات الرقمية؟

العملات الرقمية هي نتاج ثورة معلوماتية وتكنولوجية ، ولدت بنجاح عام 2009، وكانت “البتكوين”، هي العملة الأم في عالم العملات الرقمية.
حيث يتم إصدار العملات الرقمية، بصورة غير مركزية، من خلال خوارزميات عن طريق برامج الحاسوب.
وتطور العمل بهذه العملات على مدار العقد الماضي، وتم ضبط وتنظيم الرقابة عليها، من خلال دفتر عام “البلوك تشين” (Blockchain)، حيث يرصد عمليات التبادل والمعرفة لكل حسابات المشتركين.

 

أبرز المعاير التي تساعدك في فهم قوة ومستقبل العملة الرقمية:

 

في الواقع ، هناك العديد من المعايير التي تساعد على معرفة عملات رقمية لها مستقبل واعد. فمثلا يمكن اعتبار الاستخدامات والحلول التي تقدمها (تكنولوجيا وحلول للبنوك والمؤسسات المالية) مؤشر جيد على قوة العملة. وهذه طريقة رائعة للتقليل من المخاطر وزيادة فرصك من خلال الاستثمار في عملات رقمية قوية ومستقرة. وأيضا قد تكون العملات المشفرة الأفضل أداءً وذات القيمة السوقية المنخفضة جيدة للاستثمار، حيث تتمتع بفرص جيدة لنمو الأسعار.

 

أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

 

هذه نظرة على أهم وأشهر عملات رقمية ناجحة ، كما اشتملت المجموعة أيضا عملات رخيصة لها يعتقد أن لها مستقبل واعد :

1. عملة Bitcoin” بيتكوين” ورمزها BTC

 

5-300x188 أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

بالرغم من وجود مئات العُملات الرقمية الأُخرى ، لا تزال البيتكوين هي العُملة الرقمية الأولى المُهيمنة على السوق. بل أكثر من ذلك ، فقد أطلق العملاق المالي ، بنك أوف أمريكا ميريل لينش، على بيتكوين أفضل أصل استثماري في السنوات العشر الأخيرة.

 

بالفعل يبدو أن 2021 هو عام رائع لمستثمري بتكوين، بعد الوصول إلى قمم سعرية تاريخية لأكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية على الإطلاق. غير أن ضجيج ارتفاعات بتكوين لا يعني أنها كانت الأفضل في سوق يزخر بعشرات العملات المشفرة والتي تجاوزت قيمتها السوقية المليار دولار.

 

لشراء وبيع عملة بيتكوين اضغط هنا

 

 

2. عملة Cardano”كاردانو” ورمزها (ADA)

 

كاردانو هي عملة مشفرة من النوع ذات بروتوكول “Ouroboros”، تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء التشفير. شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لإيثريوم. بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه “إيثريوم” ، غادر وساعد لاحقًا في إنشاء Cardano.

 

WhatsApp-Image-2020-06-05-at-21.45.25-2-300x192 أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

 

3. عملة Dogecoin”دوجكوين” ورمزها DOGE

 

تعتبر عملة دوجكوين من العملات الرقمية الجديدة ، تم ابتكارها في الأساس على سبيل المزاح من قبل المبرمجين Jackson Palmer و Billy Markus ، وهي تحمل صورة كلب Shuba Inu كشعار لها.

 

تجمع محبين دوجكوين في إحدى منتديات منصة “ريديت” (Reddit)، حيث عكفوا على ارسال العملات لبعضهم البعض  مقابل تعليقات مسلية، وكانت مساهمة المنتدى في الأعمال الخيرية، وتمكنوا من جمع قرابة 30 ألف دولار من عملة دوجكوين في يناير/كانون الثاني 2014 لإرسال فريق تزلج جامايكي إلى دورة الأولمبية للألعاب الشتوية لعام 2014.

 

بحلول عام 2015 ، تم تداول أكثر من 100 مليار عملة DOGE. قفزت قيمتها في العديد من المناسبات وأصبحت قيمتها السوقية تزيد عن 340 مليون دولار. لذلك ، وتعتبر الآن واحدة من أهم العملات المشفرة المتوفرة.

 

-19-300x158 أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

 

ارتفعت عملة Dogecoin بنسبة 45% خلال عام 2021 ، متفوقة على ملك العملات “بيتكون” الذي ارتفع بنسبة تقارب 6 في المائة . كما حققت العملة أداءً جيدًا في عام 2020 واكتسبت أكثر من 130 بالمائة. ومع ذلك ، رغم كون أداء البيتكوين والإيثر أفضل خلال 2020، حيث صعدت بنسبة 300 و 460 % على التوالي.

 

لا تزال عملة DOGE تحوز على الكثير الاهتمام. يمكن أن تستفيد أيضًا من تأثير Elon Musk، فمثلاً تسببت تغريدات ماسك في ارتفاع أسهم شركات مثل GameStop و Signal Advance. كما يقوم الملياردير المعروف “إيلون ماسك” بالتغريد عن Dogecoin من وقت لآخر ، مما قد يرفع سعرها.

 

تابع في أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

 

4. عملة Ethereum”إيثريوم” ورمزها ETH

 

هي العملة المشفرة الثانية الأكثر تداولًا في جميع أنحاء العالم. “إيثريوم” هو نظام لامركزي عبارة عن حواسيب متصلة ببعضها البعض حول العالم، والتي تستخدم مجموعة من التطبيقات يتم تنفيذ أوامر كثيرة عليها وفق العقود الذكية، وتحاكي هذه العملية ابرام العقود التقليدية.

 

e43a161fe32b038ebb63ad1e741bbb25-300x171 أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

وانخرطت الكثير من المؤسسات والشركات في مشروعها الواعد، منها مايكروسوفت وكذلك سامسونج وشركة انتل كما  بنك JPMorgan وهناك ما يقارب من 86 مؤسسة اخرى عقدت شراكات مع مجموعة Enterprise Ethereum Alliance. وهذا يدل على أن مستقبل “إيرثريوم” يبدو مشرقًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنها مستمرة في التوسع واحتواء المزيد من الشركات الكبرى لمزيد من الاستثمار في مشروعها. مما سيؤدي بدوره  إلى زيادة قيمة “إيثريوم” فيؤهلها ذلك لتكون أفضل العملات الرقمية للاستثمار وخيار جذاب ومهم للتداول.

 

5. عملة Ripple”الريبل” ورمزها XRP

 

-الريبل-الرقمية-300x200 أقوى 5 عملات رقمية لعام 2021

يمكن وصف عملة الريبل بأنها الجيل الجديد من شبكات الدفع. تم ابتكارها في الأصل للمشاركة مع قادة الصناعة المالية، وتعد تقنية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية حتى الأن. وقد حققت هذه العملة الرقمية ارتفاعا واضحاً عام 2017 لتصبح من أقل من سنت واحد وصولا لأكثر من 1 دولار. لكنها ما لبثت أن شهدت مسارا هبوطيا عنيفا أكثر ، ويرى البعض أن سعرها المنخفض حاليا هو فرصة للشراء في القاع ، حيث من المتوقع عودتها للصعود من جديد. ويعتقد بأنها خيار مثالي لمن بهتم في امتلاك عملات رقمية رخيصة وفي نفس الوقت لها مستقبل واعد.

 

وأخيراً يعتقد الكثير من الخبراء بأن المستقبل للعملات الرقمية وأنها قد  تصبح  بديلة عن العملات الورقية والنقدية إذا ما استمرت في شق طريقها نحو القمة وصولاً إلى مزيد من الاستحواذ على الأسواق العالمية.

 

المصادر:

https://bit.ly/3rqARQE

https://bit.ly/3v5spIT

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This